تسجيل الدخول
الرئيسية
دائرة المالية
الرؤية والرسالة والقيم والأهداف
الهيكل التنظيمي والعمليات الأساسية
ميثاق المتعاملين
الخارطة الاستراتيجية
الإجراءات واللوائح
دليل السياسات والإجراءات
دليل الأمن والسلامة
وثيقتنا الاستراتيجية 2015 - 2017
المركز الإعلامي
الأخبار
الأحداث والفعاليات
مكتبة الصور والفيديو
الإصدارات
روابط ذات صلة
تسجيل الموردين
ضريبة القيمة المضافة
English
الظهر
12:30 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:13 م
العشاء
07:43 م
الفجر
05:28 ص
الشروق
06:46 ص
رأس الخيمة
مساعدة
اتصل بنا
خريطة الموقع
الأسئلة المتكررة
الرئيسية
دائرة المالية
الرؤية والرسالة والقيم والأهداف
الهيكل التنظيمي والعمليات الأساسية
ميثاق المتعاملين
الخارطة الاستراتيجية
الإجراءات واللوائح
دليل السياسات والإجراءات
دليل الأمن والسلامة
وثيقتنا الاستراتيجية 2015 - 2017
المركز الإعلامي
الأخبار
الأحداث والفعاليات
مكتبة الصور والفيديو
الإصدارات
روابط ذات صلة
تسجيل الموردين
ضريبة القيمة المضافة
الاقتراحات
الشكاوي
ميثاق المتعاملين
اتصل بنا
الرئيسية
>
دائرة المالية
> الهيكل التنظيمي والعمليات الأساسية
الهيكل التنظيمي والعمليات الأساسية
دائرة المالية
الرؤية والرسالة والقيم والأهداف
الهيكل التنظيمي والعمليات الأساسية
ميثاق المتعاملين
الخارطة الاستراتيجية
الإجراءات واللوائح
دليل السياسات والإجراءات
دليل الأمن والسلامة
وثيقتنا الاستراتيجية 2015 - 2017
المركز الإعلامي
الأخبار
الأحداث والفعاليات
مكتبة الصور والفيديو
الإصدارات
روابط ذات صلة
تسجيل الموردين
ضريبة القيمة المضافة
محتوى الصفحة
العمليات الأساسية للدائرة
:
مراجعة الموازنات التقديرية وتحليلها والتواصل مع المعنيين في الدوائر للتأكد من صحة التقديرات الموضوعة وملائمتها مع التوجيهات العامة لموازنة الحكومة بترشيد المصروفات وضبط النفقات.
وضع الآليات والإجراءات المناسبة لإعداد الموازنة التقديرية الموحدة لحكومة رأس الخيمة والدوائر التابعة لها.
الرقابة على تنفيذ بنود الموازنة من قبل المتعاملين بشكل يضمن عدم التجاوز غير المخول به مع المحافظة على مرونة سير العمليات.
اعتماد الموازنة وطلبات المناقلات والإضافات على الموازنة التقديرية حسب التوجيهات والقرارات المتعلقة بها.
تزويد الدوائر التابعة ومتخذي القرار بالتقارير اللازمة التي تظهر مدى انحراف الأداء الفعلي عن الموازنة بالوقت الملائم.
ضمان إعداد التقارير المالية الشهرية التي تعكس الإداء المالي للحكومة، مع إعداد الإيضاحات اللازمة ورفعها للإدارة العليا.
ضمان الالتزام بأية متطلبات تتعلق بإصدار تقارير مالية خاصة عن الجهات الحكومية الأخرى، بحسب توجيهات تصدرها الإدارة العليا.
مراجعة وتدقيق المعاملات المالية للتأكد من تطبيق النظام المحاسبي المعتمد، وتجميع ومراجعة البيانات المحاسبية، وإعداد التقارير المالية الدورية، قبل إرسالها الى كافة الجهات المعنية.
دراسة ومراجعة عقود العقارات المؤجرة من الغير للحكومة والدوائر التابعة ماليا.
دراسة ومراجعة مختلف أنواع العقود لكافة الدوائر المحلية التابعة ماليا لحكومة رأس الخيمة.
مراجعة ومتابعة إنجاز عقود ومعاملات الصيانة بما يتبع دائرة المالية أو ضمن نطاق إشراف الدائرة المالية.
متابعة عمليات الشراء لكافة الدوائر المحلية التابعة ماليا لحكومة رأس الخيمة.