تسجيل الدخول
  • English
  • مساعدة
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع
  • الأسئلة المتكررة

الهيكل التنظيمي والعمليات الأساسية

العمليات الأساسية للدائرة:

  • مراجعة الموازنات التقديرية وتحليلها والتواصل مع المعنيين في الدوائر للتأكد من صحة التقديرات الموضوعة وملائمتها مع التوجيهات العامة لموازنة الحكومة بترشيد المصروفات وضبط النفقات.
  • وضع الآليات والإجراءات المناسبة لإعداد الموازنة التقديرية الموحدة لحكومة رأس الخيمة والدوائر التابعة لها.
  • الرقابة على تنفيذ بنود الموازنة من قبل المتعاملين بشكل يضمن عدم التجاوز غير المخول به مع المحافظة على مرونة سير العمليات.
  • اعتماد الموازنة وطلبات المناقلات والإضافات على الموازنة التقديرية حسب التوجيهات والقرارات المتعلقة بها.
  • تزويد الدوائر التابعة ومتخذي القرار بالتقارير اللازمة التي تظهر مدى انحراف الأداء الفعلي عن الموازنة بالوقت الملائم.
  • ضمان إعداد التقارير المالية الشهرية التي تعكس الإداء المالي للحكومة، مع إعداد الإيضاحات اللازمة ورفعها للإدارة العليا.
  • ضمان الالتزام بأية متطلبات تتعلق بإصدار تقارير مالية خاصة عن الجهات الحكومية الأخرى، بحسب توجيهات تصدرها الإدارة العليا.
  • مراجعة وتدقيق المعاملات المالية للتأكد من تطبيق النظام المحاسبي المعتمد، وتجميع ومراجعة البيانات المحاسبية، وإعداد التقارير المالية الدورية، قبل إرسالها الى كافة الجهات المعنية.
  • دراسة ومراجعة عقود العقارات المؤجرة من الغير للحكومة والدوائر التابعة ماليا.
  • دراسة ومراجعة مختلف أنواع العقود لكافة الدوائر المحلية التابعة ماليا لحكومة رأس الخيمة.
  • مراجعة ومتابعة إنجاز عقود ومعاملات الصيانة بما يتبع دائرة المالية أو ضمن نطاق إشراف الدائرة المالية.
  • متابعة عمليات الشراء لكافة الدوائر المحلية التابعة ماليا لحكومة رأس الخيمة.

ابقَ على اطلاع

تحميل النشرة الإخبارية

التسجيل للنشرة الإخبارية:

خريطة الموقع

تتم إدارة هذا الموقع من قبل دائرة المالية رأ س الخيمة
آخر تحديث الموقع: 16/01/2019
أفضل عرض في 1366x 768